أفضل الكلام ....

لم تطعمه النار
1 - إذا قال العبد : لا إله إلا الله ، والله أكبر ، قال الله عز وجل : صدق عبدي ، لا إله إلا أنا ، وأنا أكبر ، وإذا قال العبد : لا إله إلا الله وحده ، قال : صدق عبدي ، لا إله إلا أنا وحدي ، وإذا قال : لا إله إلا الله لا شريك له ، قال : صدق عبدي ، لا إله إلا أنا ، و لا شريك لي ، و إذا قال : لا إله إلا الله ، له الملك ، و له الحمد ، قال : صدق عبدي ، لا إله إلا أنا لي الملك و لي الحمد ، و إذا قال : لا إله إلا الله و لا حول و لا قوة إلا بالله ، قال : صدق عبدي لا إله إلا أناو لا حول و لا قوة إلا بي ، من رزقهن عند موته لم تمسه النار
الراوي: أبو هريرة و أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1390
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
لا إله إلا الله ، والله أكبر, لا إله إلا الله وحده, لا إله إلا الله لا شريك له, لا إله إلا الله ، له الملك ، و له الحمد, لا إله إلا الله و لا حول و لا قوة إلا بالله.
2 - من قال : لا إله إلا الله ، والله أكبر ، لا إله إلا الله وحده ، لا إله إلا الله ، ولا شريك له ، لا إله إلا الله ، له الملك وله الحمد ، لا إله إلا الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، يعقدهن خمسا بأصابعه ، ثم قال : من قالهن في يوم أو في ليلة أو في شهر ، ثم مات في ذلك اليوم أو في تلك الليلة أو في ذلك الشهر ، غفر له ذنبه
الراوي: أبو هريرة المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/250
خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]
3 - من قال لا إله إلا الله والله أكبر لا إله إلا الله وحده لا إله إلا الله ولا شريك له لا إله إلا الله له الملك وله الحمد لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله يعقدهن خمسا بأصابعه ثم قال من قالهن في يوم أو في ليلة أو في شهر ثم مات في ذلك اليوم أو في تلك الليلة أو في ذلك الشهر غفر له ذنبه
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3481
خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره

0 التعليقات:

إرسال تعليق

جميع التعليقات تعبر فقط عن رأي صاحبها.. و ليس بالضرورة ان تعبر عن رأي صاحب المدونة..
قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) لكل من يعلق تذكر هذه الاية الكريمة ولندرك جميعا مانقول قبل فوات الاوان.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best CD Rates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة